جمال لومبوك ينعكس في جزر جيلي

جمال لومبوك يمكن ملاحظته من خلال العديد من الشواطئ والجزر الصغيرة الجميلة. ويرجع ذلك تحديدا إلى أن لومبوك يعتبرها الكثيرون منافسة لجزيرة “بالي”. يمكن مقارنة معالم وتقاليد لومبوك لتلك التي توجد في بالي. باختصار، تغيير وجهتك من بالي إلى لومبوك لعطلتك المقبلة ليس خياراً سيء. في الواقع، يمكن أن تكون لومبوك هي أفضل شيء تتطلع إليه، وخاصة إذا كنت قد مللت بالفعل من ما توفره بالي. معروفة لومبوك بهدوئها الجميل، وهذه هي أحد الأشياء لتقول أنه من خلال الذهاب إلى لومبوك، سوف تجد شيء مختلف عن بالي.

جمال لومبوك إندونيسيا صنفت على رأس قائمة الأماكن الموصى بها لقضاء عطلة استوائية في آسيا. ومع ذلك، جمال الجزيرة هو الأكثر تمثلاً فقط بشواطئها وكثرة الجزر الصغيرة فيها. في الواقع هي موطن لعدد لا يحصى من الجواهر السياحية الأخرى. مثل الشلالات المنعشة والمأكولات الشهية وغيرها. ولكن عندما تذهب إلى لومبوك ستتوقع غير هذا النوع من العطلة الاستوائية، من خلال شواطئها والجزر الصغيرة التي هي أفضل الأماكن للزيارة. وفي هذه الحالة، لا يوجد شيء أفضل من جزر جيلي.

 

عندما تتصفح على الانترنت وتبحث عن جمال لومبوك في موقع إينستاجرام، سوف ترى صور جميلة جداً. الصور في هذا الموقع تعرض مناظر مذهلة حقاًلمجموعة جزر جيلي، التي تقع قبالة الساحل، وتتكون من ثلاث جزر صغيرة: جزيرة تراوانغان، جزيرة مينو، وجزيرة آير. وأنت ليس عليك إلا أن تختار واحدة منها لزيارتها. كل جزيرة من الجزر تتميز بأجواء مختلفة ولكن الثلاثة تشترك في تشابه مميز واحد: فهي توفر لك أجواء هادئة جميلة التي تعتبر ملاذا مثالياً لعطلة صيفية، وهي شريحة من السماء محمية من حياة المدينة الصاخبة. جزيرة جيلي تراوانغان هي الأكبر من بين ثلاثة والأكثر شعبية. تراوانغان هي مكتضة قليلاً ولكن ليست مثل بالي. جيلي آير هي أقل محمومة وأقل ازدحاما مع المنازل الصغيرةوعلى استعداد توفير إقامتك هناك. جيلي مينو، من ناحية أخرى، تغطي كلا من الجانب النابض بالحياة من تراوانغان والهدوء في آير.

الأنشطة التي يجب القيام بها في جزر جيلي هي ما يلي:

 

  1. الغوص
    في حين أن جزر جيلي ليست الأفضل في ممارسة الغوص، ولكن لا زالت توفر مناظر طبيعية مثيرة للاهتمام تحت الماء، وخاصة في تراوانغان.

 

  1. زيارة أماكن تفريخ السلاحف
    تتوفر أماكن تفريخ السلاحف إما في تراوانغان أو في مينو. يمكنك مساعدة الناس المسؤولين عن حماية السلاحف في مينو وتجربة الشعور عن الافراج عن السلاحففي المحيط.

 

  1. ركوب الدراجات
    بما أن الجزر الثلاث صغيرة الحجم، فمن الممكن أن تتجول حول الجزر برحلة من خلال الدراجات الهوائية لا تستغرق سوى أكثر من بضع ساعات لمشاهدة الجزيرة بأكملها

 

  1. الغطس
    الغطس هو النشاط المثالي لك عندما تكون في إما مينو أو آير.

 

  1. التمتع بالمأكولات البحرية
    يمكنك الاسترخاء بعد يوم مرهق والتمتع بالمأكولات البحرية المشوية والأرز المبخر.